كلمة رئيس مجلس الأمناء

waleed

كلمة رئيس مجلس أمناء

كلية جدة الدولية

معالي أ.د. وليد بن حسين أبو الفرج

إن التعليم هو أحد الركائز الأساسية لتحقيق التنمية ورقي الشعوب وتطورها، وهو من أهم الاستثمارات التي تجني ثمارها الدول . وقد شهد التعليم بالمملكة العربية السعودية نقلة نوعية وعددية فاقت كل التوقعات حيث تم إنشاء العديد والمزيد من المدارس والجامعات والكليات والمعاهد في ربوع المملكة المترامية الأطراف .

ومن منطلق مساهمة القطاع الأهلي في إنشاء الجامعات والكليات الأهلية ، فقد تم عمل دراسات مستفيضة حول التعليم العالي ومتطلبات سوق العمل تمخض ذلك عن تأسيس كلية جدة الدولية (JIC) لتصبح رافدًا مهمًا للتعليم جنبًا إلى جنب أخواتها من الكليات والمعاهد السعودية المتخصصة ،حيث تهدف الكلية إلى تقديم برامج تعليم عالي بجودة فائقة في مجال التصميم بالكمبيوتر (Graphic) والتصميم الداخلي (Internal Design) تلبي احتياجات سوق العمل واحتياجات التوظيف بالمملكة ، كما تهدف الكلية إلى السعي الدؤوب نحو الحصول على الاعتماد الأكاديمي العالمي لبرامجها .

والكلية تضع نصب عينيها أن تقوم بإعداد طلابها علميًا وعمليًا للوصول إلى مكانة علمية رفيعة المستوى بغية زيادة قدرتهم على المنافسة في سوق العمل المحلي والعالمي ، وليصبحوا كوادر وطنية قادرة على تحمل مسؤولية وحركة التنمية في هذا البلد المعطاء .

إن هؤلاء الطلبة هم الثروة الحقيقية للأمم وهم العقول المفكرة التي تطوع بذكائها الطبيعة ، وتستثمر ما أودعه الله في هذه الأرض من ثروات وخيرات لتقيم دعائم مستقبل أفضل لأجيالنا ، وتدفع بعجلة التنمية والنهضة إلى آفاق رحبة في جميع مناحي الحياة .

ومن المؤمل أن تقوم الكلية بتزويد طلابها منذ انتمائهم إليها بأصول المعرفة والمهارات العلمية في تخصصات الكلية ، وتنمي قدراتهم على التفكير والتخيل الإبداعي ، وصقل الجانب العملي والتطبيقي وتعميق قدرة الطلبة على استخدام الحاسب الآلي وزيادة مهارات الاتصال وتنمية اللغة الإنجليزية في الكتابة والمخاطبة ، والقدرة على العمل ضمن فريق عمل ، بالإضافة إلى الاهتمام بالبحث العلمي وكيفية الحصول على المعلومات من وسائل المعرفة الحديثة .

كما تهتم الكلية ببث القيم الإسلامية بما توفره للطلاب من بيئة تربوية وتعليمية وثقافية .

كما قامت الكلية بالتعاون مع كبرى الشركات المتخصصة لتدريب الطلاب حيث أن التدريب العملي هو أحد العناصر الأساسية في البرنامج التعليمي بالكلية .

لقد تم اختيار نخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس والفنيين والإداريين لتقديم تعليم متميز لطلاب الكلية ، وجميع منسوبي الكلية مسخرين لخدمة هذا النبت الطيب من الطلاب ، وسوف تظل هذه الأيدي الحانية ترعى هذا النبت وتمده بما يحتاجه من علم ومعرفة حتى يصبح شجرة وارفة يستظل بظلها الآخرون ويستفيد من ثمارها المجتمع .

وأود التنويه بأن مجلس الأمناء يضم نخبة متميزة من قادة التعليم ومن أصحاب الأعمال بالمجتمع ولديهم طموح كبير في تقديم أفضل البرامج التعليمية والتدريبية للطلاب .

والله الموفق إلى سواء السبيل .

0
Connecting
Please wait...
Send a message

Sorry, we aren't online at the moment. Leave a message.

Your name
* Email
* Describe your issue
Login now

Need more help? Save time by starting your support request online.

Your name
* Email
* Describe your issue
We're online!
Feedback

Help us help you better! Feel free to leave us any additional feedback.

How do you rate our support?
Be a part of the Jeddah International College