بكالوريوس إدارة نظم المعلومات

نبذه عن التخصص :

a2
register-ar3

يؤهل هذا التخصص الطلاب لكي يصبحوا متخصصين في تصميم وتطوير وإدارة المعلومات في كافة المنشآت. حيث يزود هذا البرنامج الطلاب بالمعرفة وبالمهارات الضرورية لتحديد وإختيار نظم المعلومات، وتصميم وتطوير وتوجيه مصادر المعلومات لغرض دعم نظم القرارات وإدارات العمليات وإنتاج تقارير تستخدم في عملية إتخاذ القرارات الاستراتيجية للمنظمات. 

كما أنه مُصمم لتزويد الطلاب بالفهم الكامل لتصميم وتحليل الأنظمة والاتصال والبرمجة وقواعد البيانات وكافة مفاهيم إدارة الأعمال، وتوفير المهارات اللازمة لدمج المعلومات الهامة مع كافة العمليات بالمنشأة، والقدرة على إعادة هندسة العمليات والأعمال التجارية وحل المشاكل.

الفرص الوظيفية

ويؤهل هذا التخصص الطلاب للعمل في مجال نظم المعلومات الإدارية، ويوفر لهم المعرفة اللازمة لتصميم وإدارة قواعد البيانات وتحليل النظم وإدارة المشاريع وضمان الجودة. 

ويستطيع خريجوا هذا البرنامج العمل في مجال نظم المعلومات الإدارية وتحليل الاعمال وادارة المشاريع وادارة البيانات في كافة أنواع المنشآت و في التجارة الالكترونية والاقتصاد الدولي، حيث تتوفر الحاجة المتزايدة إلى متخصصين في مجال نظم المعلومات الإدارية خاصة مع تنامي اعتماد المنشآت على تكنولوجيا المعلومات.

خطة الساعات المعتمدة

 Semester 1  No. of  Courses = 5  Course Hours = 14
  Semester 2  No. of  Courses = 5  Course Hours = 14
  Semester 3  No. of  Courses = 5  Course Hours = 15
 Semester 4  No. of  Courses = 5  Course Hours = 15
  Semester 5  No. of  Courses = 5  Course Hours = 15
 Semester 6  No. of  Courses = 5  Course Hours = 15
  Semester 7  No. of  Courses = 6  Course Hours = 19
Semester 8  No. of  Courses = 6  Course Hours = 16
مجموع الساعات المعتمدة للبرنامج : 123
bb4
0
Connecting
Please wait...
Send a message

Sorry, we aren't online at the moment. Leave a message.

Your name
* Email
* Describe your issue
Login now

Need more help? Save time by starting your support request online.

Your name
* Email
* Describe your issue
We're online!
Feedback

Help us help you better! Feel free to leave us any additional feedback.

How do you rate our support?
Be a part of the Jeddah International College